تحت العشرين
آلسلاآم عليكم ...
مرحباً بكمـ في منتدياتـ تحت العشرينـ ..
اذا كنت زائراً تفضل بالتسجيل .. و اذا كنت عضواً فتفضل بالدخول ..

تحت العشرين يتمنى لكم أسعد الأوقات ..


منتديات تحت العشرين نسلط الضوء على ابدآآآعآآآتكم ...
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف يكون تعاملنا مع بعضنا داخل المنتدى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emyyy
مشرفة قسم وصفات الطبخ
مشرفة قسم وصفات الطبخ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 925
العمر : 22
المزاج :
الإقامة : فى وسط العالم
الأوسمة :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 1171
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

مُساهمةموضوع: كيف يكون تعاملنا مع بعضنا داخل المنتدى   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:01 am

كيف يكون تعاملنا مع بعضنا البعض داخل المنتدى^_^.

السلام عليكم كثر الحديث عن هذا الموضوع و اكيد البعض يقول تراه اذانا بكلامه بس مثل ما يقول المثل التكرار يعلم الشطار .

انا كان املي من اول ما صرت عضو بالمنتدى ان قسم الترفيهي يكون كأسره واحده و الكل يكونون كاخوان و اخوات و تمنيت هذا الشي اكثر بعد ما صرت مراقب .

و الحمد لله البركة في الاخوان و الاخوات يعاملون بعض كأسره واحدة و احيانا يصير في اختلاف في الاراء و هذا شي عادي و لابد منه و هذا يفيد الاعضاء ما دام انه ما يوصل للمشاكل .

تفلسفت كثير و الحين بدخل بالموضوع .

هذي بعض اداب التعامل اتمنى انكم تقرأونها و ما تطنشونها :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


قال يوسف بن أسباط .... علامة حسن الخلق عشرة خصال
قلة الخلاف ... وحسن الأنصات ...وترك طلب العثرات ...وتحسين ما يبدو من السيئات
وألتماس المعذرة ... وأحتمال الأذى ...الرجوع بالملامه على النفس والتفرد بمعرفة عيوب
النفس دون عيوب الغير ...وطلاقة الوجه للصغير والكبير ...ولطف الكلام لمن دونه ولمن فوقه ....لنرى مجددا

1 _ القاعدة الذهبيه في التعامل ... عامل الناس كما تحب أن يعاملونك لين الجانب ... الرفق فى التعامل ...الكلمه الحسنه لها تأثير جدا كبير ...يجب أن نعي جيدا أننا نتعامل عن طريق ( شبكه) ...حدود تعاملنا هو النص الكتوب وجب علينا أن ننقي كلماتنا وأن نختارها برفق ... بذوق لكي لاتفهم بشكل خاطيء .

2 _القراءه الجيده للموضوع ... يجب علينا قرائة المواضيع والمشاركات جيدا قبل الرد عليها ...نحاول قدر الأمكان عدم الحياد عن صلب الموضوع .

3 _عدم الأستهانه بمواضيع الغير.

4 _تشكل ردود أفعالنا ما يقارب7% من مجموع تصرفاتنا ... لذا وجب علينا الحذر قبل أن تصدر منها أي ردة فعل قد نندم عليها مستقبلا ...نكرر قرآ ت المواضيع مرة أومرتين ثم نحاول تجنب الردتحت تأثير موجة غضب .

5 _ لكاتب الموضوع ... حسن النيه عند قرائة الرد...هناك بعض الأعضاء من يكتب بعض الكلمات التي لا يقصد بها التجريح أو الاهانه ... بأمكاننا أن ننظر الى ما كتبه ذلك العضو من باب التلقائيه في الردأو ما شابه ...أي أنه لا يجب علينا أن لا نفترض أن يكون المقصود من رده هو التجريح.

6 _عند الرد على مو ضوع أحد الأعضاء ... أطرح وجهة نظرك بدون فرضها على الغير تذكر جيدا أن لكل شخص توجهاته الخاصه ... وأن لكل شخص نظرته الخاصه للأمور أبحث عن الأخطاء وحاول أن تعالجها ... لكن دون أن تحجم الموضوع
أشر اليها بما لا يعرض صاحب الموضوع للحرج.

7 _الأعضـاءالجــدد ....يجب أن نضعهم نصب أعيننا ..أن لا نبخسهم حقهم من الردود والتواصل لمجرد أننا لا نعرفهم ...بل يجب الوقوف بجانبهم . جميعنا بدأنا هذا المشوار بخطوات ... وجميعنا يعلم أن أصعب تلك الخطوات كانت أولى خطوة.

8 _ حين يحدث خلاف في موضوع ما بين عدة أشخاص ... من الواجب علينا التخفيف من حدة الخلاف ... والسعي الى فض النزاع وتهدئة الأمور مهما كانت أسباب الخلاف لا أن نشارك فى أشعال فتيل ذلك الخلاف و الافضل عند حدوث اي خلاف ايصال الامر الى مراقب القسم.

9 _ أخـــوانـي الأعضاء ... لا تتردد أو تتأخر فى ردك على أي موضوع تراه جديدا أو موضوع قرأته ... لن نخســـــر شيئا عندم نقوم بالرد على أي موضوع فنحــن الحافـــرالمشجع لهذا الكاتب بردودنا .... من السهل أن نكسب عدوا
ولكن من الصعب أن نكسب الصديق .

وأخـــــــــيرا .....
أخـــوانـي ... أحبتي .... القليل من الحكمه والقليل من التروى والصبر لنرتقي بعلاقاتنا
الى ما نصبو اليه.
أتمنى أن أكــــون قد أعطيت الشىء البسيط لكم أخوانـي


--------------------------------------------------------------------------------





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsatmahaba.yoo7.com
baror
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2630
العمر : 22
المزاج :
الإقامة : في وسط العالم
السٌّمعَة : 9
نقاط : 3220
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف يكون تعاملنا مع بعضنا داخل المنتدى   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 2:55 am


مرسي ع الكلام المرة حلو
يسلمووووو

_________________

شاركوني في بيجي الخاصة للنجم ابراهيم دشتي :) في الفيس بوكـ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
emyyy
مشرفة قسم وصفات الطبخ
مشرفة قسم وصفات الطبخ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 925
العمر : 22
المزاج :
الإقامة : فى وسط العالم
الأوسمة :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 1171
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف يكون تعاملنا مع بعضنا داخل المنتدى   الخميس سبتمبر 10, 2009 9:26 am


تسلمى على مرورك بموضوعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamsatmahaba.yoo7.com
 
كيف يكون تعاملنا مع بعضنا داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تحت العشرين :: صبايا تحت الـ 20 :: سوالف بنات-
انتقل الى: