تحت العشرين
آلسلاآم عليكم ...
مرحباً بكمـ في منتدياتـ تحت العشرينـ ..
اذا كنت زائراً تفضل بالتسجيل .. و اذا كنت عضواً فتفضل بالدخول ..

تحت العشرين يتمنى لكم أسعد الأوقات ..


منتديات تحت العشرين نسلط الضوء على ابدآآآعآآآتكم ...
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خبيرة الماكياج الإماراتيَّة شيما أبو علام: الأقنعة الطبيعيَّة لماكياج لافت!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zimoya
مراقبة قسم بنات تحت العشرين
مراقبة قسم بنات تحت العشرين
avatar

انثى
عدد الرسائل : 492
العمر : 25
المزاج :
الإقامة : سلطنة عمان
السٌّمعَة : 1
نقاط : 118
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: خبيرة الماكياج الإماراتيَّة شيما أبو علام: الأقنعة الطبيعيَّة لماكياج لافت!   الأربعاء يوليو 09, 2008 8:11 am

خبيرة الماكياج الإماراتيَّة شيما أبو علام:
الأقنعة الطبيعيَّة لماكياج لافت!


ترى خبيرة الماكياج الإماراتية شيما أبو علام أن كل امرأة تتمتع بقدر معين من الجمال، قد يراه البعض فيها من الوهلة الأولى، أو يظهر عندما يبدأ خبير الماكياج الجيد والمتمكن من أدواته، في إبرازه، وهو ما تعتمد عليه في عملها، اذ توظّف كل خط من خطوط الماكياج في مكانه الصحيح مهما كان لون البشرة أو نوعها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ما سبب زيارتك الأخيرة للقاهرة؟

وجودي في القاهرة أساسي بالنسبة إلي، وزيارة مصر تقليد أتبعه منذ أربعة أعوام، لأنني من عشاقها.

لماذا تحرصين على زيارتها خلال فصل الصيف؟

لحضور عروض الأزياء والموضة والتجميل لكبار المصممين المصريين والعرب، التي تقام في موسم الصيف سنوياً.

متى بدأت ممارسة مهنتك؟

منذ 13 عاماً تقريباً. تابعت دورات في فنون الماكياج والعناية بالبشرة، بعدها تدربت على يد أحد خبراء التجميل في أبو ظبي لثلاثة أعوام، ثم بدأت العمل منفردة، بعد ذلك شاركت في العروض الخاصة بكبار مصممي الأزياء العرب، إلى جانب مشاركاتي في مهرجانات الموضة.

هل ثمة خطوات معينة تتبعينها قبل تنفيذ الماكياج؟

العناية بالبشرة هي أول ما أهتم به، لأن نوعها هو الذي يحدد اختياري لألوان الماكياج. أبدأ بتدليكها لأعيد إليها الحيوية، ثم أضع الأقنعة الخاصة بها. أفضل، غالباً، استخدام الأقنعة الطبيعية، لأنها تفيد البشرة أكثر من تلك التي تدخل في تركيبتها مواد كيماوية، بالتالي لا تتعرض لأية أضرار. أنصح دائماً باعتماد أقنعة الفاكهة والشوكولا واللبن (الزبادي) والعسل الأبيض والليمون، وغيرها من الأقنعة الطبيعية. تمهد هذه الخطوات لإزالة مشاكل البشرة مثل الهالات السود حول العين أو حول الشفاه ومشكلة البثور السود التي تظهر على الأنف أو الجبهة.

والماكياج؟

الماكياج له أسس وقواعد تتحدد وفق لون البشرة، ما يناسب الفتاة الشقراء لا يناسب السمراء، لذا أبدأ بوضع كريم أساس ملائم للبشرة، وأفضل أن يكون كثيفاً، لأن ثمة أنواعاً تمتص الماكياج بسرعة كبيرة. بعد ذلك، أرسم العين بدقة شديدة لأنها أساس الماكياج، خصوصاً إذا كان الجفن كبيراً، لأنه يسمح لي باستخدام أكثر من لون مختلف بتدرجات مختلفة، في حين أنني أواجه صعوبة في حالة الجفن الضيق الذي أحاول أن أضع عليه أكثر من لون.

ما هي الألوان التي تميِّز ماكياج الصيف؟

يندرج استخدامي لها بحسب لون البشرة الأصلي، لذا استعمل الألوان كافة، منها: الأسود، الأزرق، البرتقالي، السماوي، الزهري، التركواز، الرمادي، الزيتي، البني بدرجاته. أما بالنسبة الى أحمر الشفاه فأفضِّل إضافة ألوان لامعة وشفافة لإضفاء المزيد من الرقة والجمال.

هل تواجهين مشكلة في تزيين العروس المحجبة؟

كلا، لكنني أراعي نوع الطرحة وشكلها التي سترتديها لأنها قد تغير من ملامح الوجه. اما بالنسبة الى العروس غير المحجبة فتحكمني عناصر أخرى، أهمُّها تسريحة الشعر وشكل التاج على رأسها. عموماً أسعى الى التجديد وتغيير إطلالتها لتبدو أكثر تألقاً وإشراقاً.

هل تتدخل العروس أحياناً في نوع الماكياج؟

الراحة النفسية للعروس هي هدفي في المقام الأول. يجب أن تطمئن بنفسها على ماكياجها، لذا أنفذ أكثر من تجربة للماكياج قبل موعد الزفاف بفترة قصيرة، الى أن أستقر على الشكل النهائي، وفي الوقت نفسه تطمئن هي على كامل زينتها وأناقتها.

هل فكرت في استكمال عملك مع العروس المحجبة بتصميم ربطات خاصة لها؟

بدأت التفكير في الأمر خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد زيارتي إلى القاهرة، إذ لاحظت زيادة نسبة المحجبات من العرائس وتنوُّع أشكال الربطات المختلفة الخاصة بالعروس، بالإضافة إلى مجموعة الألوان الجميلة من الطرح التي تدخَّل على طرحة الزفاف، فاتفقت فعلا مع إحدى مصممات الطُرح لتدريبي على تنفيذ ربطات مختلفة خلال وجودي في القاهرة.

بطاقة تعريف

الاسم: شيما أبو علام

المهنة: خبيرة ماكياج

البرج: الحمل

السمة المميزة: البساطة

الأكلة المُفضلة: طاجن البطاطا

الألوان المفضلة: التركواز والبنفسجي والزهري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خبيرة الماكياج الإماراتيَّة شيما أبو علام: الأقنعة الطبيعيَّة لماكياج لافت!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تحت العشرين :: صبايا تحت الـ 20 :: العناية بالبشرة و الشعر-
انتقل الى: