تحت العشرين
آلسلاآم عليكم ...
مرحباً بكمـ في منتدياتـ تحت العشرينـ ..
اذا كنت زائراً تفضل بالتسجيل .. و اذا كنت عضواً فتفضل بالدخول ..

تحت العشرين يتمنى لكم أسعد الأوقات ..


منتديات تحت العشرين نسلط الضوء على ابدآآآعآآآتكم ...
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 10 أخطاء تسبب تلف الشعر!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zimoya
مراقبة قسم بنات تحت العشرين
مراقبة قسم بنات تحت العشرين
avatar

انثى
عدد الرسائل : 492
العمر : 24
المزاج :
الإقامة : سلطنة عمان
السٌّمعَة : 1
نقاط : 118
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: 10 أخطاء تسبب تلف الشعر!   الثلاثاء يوليو 22, 2008 10:26 am

من السّهلِ الحصول على خصل رائعة عندما تخرجي من الصالونِ، لَكنّ الأهم هو طريق اعتنائك بشعرك على أساس يومي. تقول خبيرة الشعر، رينيه كوهين، من صالون سيرجي نورمانت، نيويورك، "حتى أفضل التسريحات لن تبدو رائعة إذا لم تهتمي بشعرك بالطريقة المناسبة وتتوقفي عن إلحاق الأذى بشعرك". ولكن ما هي الطريقة المناسبة للحصول على شعر رائع بشكل دائم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
1. غسل الشعر كل يوم أو أكثر.
نحن لا نقول لك بأن تتحولي إلى هيبي وتنسي تنظيف شعرك، ولكن منح شعرك فرصة للراحة من الاستحمام اليومي، والتجفيف والتصفيف قد يكون مفيدا له. إذا كان شعرك مصبوغا، فقد تكوت فكرة التخلي عن استعمال الشامبو مرة إلى مرتان في الأسبوع مفيدة، لأن الكبريتات الموجودة في الشامبو تسبب زوال لون الصبغة سريعا. كذلك بالنسبة للجميع باستثناء ذوي الشعر الدهني أو الذين يذهبون إلى النادي الرياضي، يعتبر غسل الشعر بشكل يومي سببا رئيسيا في هدر الزيوت الطبيعية للشعر وبالتالي ترك الشعر جافا وخاليا من اللمعة الطبيعية,جربي استعمال الشامبو الجاف في اليوم التالي بعد الاستحمام للتخلص من المظهر الدهني للشعر.
2. عدم الحصول على قصة شعر منتظمة.
إذا كنت تحاولين التخلص من تسريحة شعر لا تعجبك (أو ترغبين في إضافة القليل من الطول لشعرك)، فقد ترغبي في الاتصال مع مصفف الشعر وأخذ موعد لقص شعرك كل نهاية شهر. وإلا فسوف يبدو شعرك غير مرتب بالإضافة إلى الشعر المنقسم والمتفسخ الذي سيزيد طوله كثيرا مما يعني أنك ستخسرين طولا ثمينا من شعرك. لذا احرصي على قص أطراف الشعر بانتظام لتحصلي على شعر حيوي وطبيعي وسميك.
3. استعمال الملطف أكثر من اللازم.
تقول الحقائق أن الشعر الناعم سيفقد حجمه باستعمال الملطف، ولكن حتى الشعر الجاف لا يحتاج إلى ملطف للشعر. إذا كنت تستعملين ملطف الشعر كل يوم، فقد يسبب ذلك تراكم المادة في الشعر وزوال اللمعان الطبيعي للشعر. جربي استعمال ملطف خفيف للشعر الناعم مع عمل معالجة عميقة للشعر إذا احتاج الأمر. وعند استعمال الملطف لا تضع الكريم الملطف قريبا من فروة الرأس بل ركزي على الأطراف.
4. زيادة تسخين الشعر.
لا بد أنك تجفيفي شعرك كل يوم عدة دقائق. ولا بد ايضا انك تتبعي ذلك باللفافات أو الأدوات الأخرى التي تسخن الشعر بهدف تجعيده. اذن لا تستغربي مظهر شعرك المنفوش والمحروق. ولكن يمكنك حماية شعرك والحصول على تسريحة رائعة، استعملي منتجات خاصة لحماية الشعر من الحرارة. تخلصي من الفرشاة التي تحتوي على أسنان معدنية لأنها تساهم في تسخين الشعر أكثر.
5. محاربة الشكل الطبيعي للشعر
تقنياً لا يوجد شيء خاطئ في محاولة تغير شكل شعرك من المجعد للناعم أو بالعكس. ولكن تذكري بأن كل ما تقومين به قد لا ينجح وقد يكون اليوم رطبا فتخسري كل الجهد والمال والوقت الذي بذلته في تغير شعرك. إذا كنت غير مضطرة لتغير شعرك فتوقفي عن التحرك ضد التيار.
6. اختيار منتجات تصفيف الشعر غير المناسبة لنوعية شعرك.
بنفس الطريقة التي تختاري بها ماكياجك ليناسبك طبيعية بشرتك، يجب أن تختاري منتجات التصفيف التي تناسب شعرك. إن تعبئة شعرك بالمواد والكريمات التي لا تلاءم شعرك تسبب مشاكل أضافية فقط. للحصول على أفضل النتائج يجب أن تختاري مواد تناسب طبيعة شعرك.
7. رفع الشعر بأي نوع من المطاط
قبل أن تمسكي بشعرك وتلفيه على شكل ذنب فرس، انظري جيدا. إذا لم تكن المطاطة مغلفة بنوع من المواد اللطيفة فأنت تعرضين شعرك للجذب والقطع. وهذا يعني بأن لا تستعملي المطاط الأصفر المخصص للعمل المكتبي لربط شعرك لأنه يسبب قطع الشعر وتدميره.
8. لا تعلقي في نفس التسريحة
أنظري جيدا في المرآة وقارني تسريحتك مع صورة قديمة تعود لعشر سنوات. هل ما زلت تحتفظين بنفس التسريحة. هذا يعني بأنك أصبحت قديمة جدا على الموضة. إن تغير طول وشكل ولون شعرك أمر صحي ويمكن أن يزيل الكثير من السنوات عن وجهك.
9. تمشيط الشعر أكثر من اللازم.
تقول الأساطير بأن تمشيط الشعر 100 مرة مفيد للشعر. ولكن ماذا لو قلنا لك عكس ذلك. نعم أن تسريح الشعر مرة إلى مرتان في اليوم فقط، يساعد على تحريك الدورة الدموية في فروة الرأس ويبعد الشعر الميت والخلايا المتقشرة عن الشعر . نصيحة أخرى، لا تمشطي الشعر الرطب أو المبلل أبدا. استعملي مشطا ذو أسنان متفرقة لتمشيط الشعر بعد الانتهاء من غسل الشعر فقط.
10. سحب الشعر الرمادي أو الأبيض.
كلا، لن ينمو الشعر الرمادي أكثر إذا ما انتزعته. ولكنك لن تتخلصي منه بهذه الطريقة أيضا, فالشعر الأبيض سيعود من جديد، ولأنه سيكون اقصر من الشعر العادي فسيبدو أكثر وضوحا. على كل حال، إذا شعرت بأنك تنزعين الكثير من الشعر الأبيض يوميا، فقد حان وقت صبغ الشعر والتخلص ولو لفترة مؤقتة من الشعر الرمادي.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baror
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2630
العمر : 21
المزاج :
الإقامة : في وسط العالم
السٌّمعَة : 9
نقاط : 3220
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: 10 أخطاء تسبب تلف الشعر!   الأربعاء يوليو 23, 2008 8:57 am

شكرا كتير على النصائح ريد روز

_________________

شاركوني في بيجي الخاصة للنجم ابراهيم دشتي :) في الفيس بوكـ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 أخطاء تسبب تلف الشعر!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» بعض أسماء يوم القيامة وسبب التسمية
» الاستحمام اليومي يسبب تليف الدماغ
» للأسف هؤلاء هم سبب كل المشاكل الزوجيه
» ازاى تحبب الناس فيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تحت العشرين :: صبايا تحت الـ 20 :: العناية بالبشرة و الشعر-
انتقل الى: