تحت العشرين
آلسلاآم عليكم ...
مرحباً بكمـ في منتدياتـ تحت العشرينـ ..
اذا كنت زائراً تفضل بالتسجيل .. و اذا كنت عضواً فتفضل بالدخول ..

تحت العشرين يتمنى لكم أسعد الأوقات ..


منتديات تحت العشرين نسلط الضوء على ابدآآآعآآآتكم ...
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 للرجال : كيف تحافظ على هرموناتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zimoya
مراقبة قسم بنات تحت العشرين
مراقبة قسم بنات تحت العشرين
avatar

انثى
عدد الرسائل : 492
العمر : 25
المزاج :
الإقامة : سلطنة عمان
السٌّمعَة : 1
نقاط : 118
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: للرجال : كيف تحافظ على هرموناتك   الأحد يوليو 13, 2008 8:10 am

هرمون التستسترون هو هرمون الذكورة الذي يبني عضلاتك ويجعل جسدك مكسوا بالشعر، وهو ايضا الذي يحفز رغبتك الجنسية ويجعلك تتصرف احيانا بشكل عنيف من دون وعي، اي انه باختصار الهرمون الذي يجعلك رجلا.

لكن لسوء الحظ فان انتاج الجسم له يقل سنة بعد سنة بعد عمر الثلاثين بنسبة 10% كل عشر سنوات، وهو ما يؤدي إلى حدوث مشاكل مع تقدم العمر منها هشاشة العظام وضعف الانتصاب وغيرها، لكن هناك بعض الطرق الطبيعية لابطاء أو حتى وقف تراجع انتاج الجسم لهذا الهرمون منها ممارسة التمارين الرياضية ورفع الاثقال. وكذلك بعض انواع الاطعمة التي تجعلك تحافظ على فحولتك.
لحم البقر
غني بالعناصر الثلاثة لانتاج هرمون التستسترون، الزنك والبروتين والدهون، والاخيرة هي مفتاح انتاج هذا الهرمون. فدراسة اجريت على رافعي الاثقال وجدت ان الاشخاص الذين يتناولون نسبة اقل من الدهون ينخفض لديهم التستسترون. ومازال العلماء يبحثون الميكانيزم الذي تعمل به الدهون على زيادة انتاج الهرمون، وحتى يعرفوا سبب تناول لحم البقر أو اللحم الهبر، لكن حاول ان تأخذ 30% من السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك من الدهون واحرص على الحد من الدهون المشبعة وزيادة الدهون الاحادية التي تقلل من نسبة الكوليسترول وهذه الدهون موجودة في زيت الزيتون والمكسرات.
البيض
بيضة واحدة في اليوم تكفي، فصفار البيض يحتوي على الكوليسترول الذي يعد حجر الاساس لانتاج هرمون السترويد، ولا تقلق من زيادة الكوليسترول في دمك لان ما تحويه بيضة واحدة منه لا يتجاوز المسموح به للحفاظ على سلامة قلبك.
المحار
ممتاز لاحتوائه على الزنك الذي يساهم في انتاج الجسم لهرمون التستسترون. 6 محارات نيئة سوف تمنح جسمك 32 ملغراما، وهو اكثر ثلاث مرات من الكمية المطلوب منك الحصول عليها يوميا. ولا تقلق فهذه الجرعة الزائدة من الزنك لن تضر جسمك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للرجال : كيف تحافظ على هرموناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تحت العشرين :: منوعات :: صحة و حياة-
انتقل الى: